إنكوترمز


 إنكوترمز أو المصطلحات التجارية الدولية هي سلسلة من مصطلحات المبيعات الدولية المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يتم استخدامها لتقسيم تكاليف المعاملات والمسؤوليات بين البائع والمشتري.

EXW تحويلة الأشغال (يسمى مكان)
FCA مجاني الناقل (مكان اسمه)
FAS الحرة إلى جانب السفينة (يسمى ميناء التحميل)
شاغر على السفينة FOB (يسمى ميناء التحميل)
CFR التكلفة والشحن (ميناء المقصد اسمه)
CIF التكلفة والتأمين والشحن (ميناء المقصد اسمه)
CPT المدفوعة النقل إلى (يسمى مكان الوجهة)
CIP المدفوعة النقل والتأمين إلى (اسمه مكان الوجهة)
سلمت DAT في محطة (محطة اسمه في ميناء أو مكان الوجهة)
DAP ألقيت في المكان (مكان المقصد اسمه)
DDP واجب تسليم مدفوعة (مكان اسمه الوجهة)

EXW – WORKS EX
فهذا يعني أن لديه X البائع البضاعة جاهزة للاستلام في مقره (الأشغال، مصنع، مستودع، مصنع) في تاريخ الاتفاق عليها. يدفع المشتري جميع تكاليف النقل ويتحمل جميع المخاطر لجلب البضائع إلى وجهتها النهائية. هذا المصطلح يتطلب أن المشتري يجب أن تكون قادرة على تنفيذ إجراءات التصدير في البلد المورد، في هذه الأيام شبه مستحيل. لذلك في الغالبية العظمى من الحالات التي يتم فيها نقل عن شروط EXW ينوون فعلا البائع لتنفيذ إجراءات التصدير مما يعني أن المصطلح الصحيح هو FCA (مباني البائع).

FCA – CARRIER مجانية
البائع يسلم البضاعة في عهدة الناقل الأول، وهذا هو المكان الذي يمر المخاطر من البائع إلى المشتري. يدفع المشتري لنقل من مكان اسمه في انكوتيرم. يمكن اسم المكان يكون في أي مكان من حوض الشحن المورد إلى ميناء التصدير. إذا كان هناك أي مشاكل أو تكاليف التخليص الجمركي في بلد التصدير، والبائع هو المسؤول عن تصحيح ودفع ثمنها. ويمكن استخدامه لجميع وسائل النقل بما في ذلك النقل متعدد الوسائط، كما هو الحال في حاويات شحن حيث سياج السفينة لا تلعب أي جزء ذات الصلة في تحديد نقطة الشحن. FCA أيضا هذا المصطلح لاستخدامه بدلا من FOB للمعاملات الشحن الجوي.

FAS – FREE SHIP جنبا إلى جنب مع
فهذا يعني أن البائع يدفع لنقل البضائع إلى ميناء الشحن. يدفع المشتري تكاليف التحميل والشحن والتأمين، وتكاليف التفريغ والنقل من ميناء الوصول إلى مصنعه. وفاة خطر يحدث عندما يتم تسليم البضاعة إلى الرصيف في ميناء الشحن.

FOB – FREE ON BOARD
ويشيع استخدام مصطلح FOB لل(غالبا ما ينظر فوب) عند شحن البضائع، للإشارة إلى من يدفع تكاليف الشحن والنقل، و / أو وجهة نظر عنده مسؤولية نقل البضائع من الشاحن إلى المشتري. FOB الشحن هو المصطلح المستخدم عندما ملكية / المسؤولية البضائع تنتقل من البائع إلى المشتري في الوقت البضائع عبر نقطة الشحن ليتم تسليمها. FOB الوجهة يعين أن البائع هو المسؤول عن البضاعة حتى يأخذ المشتري الحيازة. هذا هو المهم في تحديد من هو المسؤول عن السلع المفقودة أو التالفة عندما تكون في العبور من البائع إلى المشتري. المشتري هو المسؤول عند شحنها FOB الشحن والبائع هو المسؤول إذا شحنت جهة FOB. يتم استخدام CAP، أو التقاط العملاء ترتيب، للدلالة على أن المشتري سوف ترتب الناقل من اختيارهم لاختيار السلع صعودا والمسؤولية عن أي ضرر أو خسارة ينتمي إلى المشتري.

CFR – التكلفة والشحن
فهذا يعني أن البائع يدفع لنقل إلى ميناء التحميل و التفريغ (POL)، التحميل والشحن. يدفع المشتري للتأمين ونقل البضائع من ميناء التفريغ (POD) لمصنعه. مخاطر الخسارة التحولات من البائع إلى المشتري، والذي يدفع تكاليف الشحن. وفاة خطر يحدث بعد مرور البضائع عبر حاجز السفينة في ميناء الشحن وهو ما يعني أنه لا يمكن لهذا المصطلح أن تستخدم للنقل الجوي أو الأرض، وأيضا غير لائق في عمليات الشحن البحرية أكثر حاويات – وCPT المدى هو المناسب لذلك.

CIF – التكلفة والتأمين والشحن
هو مصطلح شائع في عقد البيع التي يمكن مواجهتها في التجارة الدولية عند استخدام النقل البحري. عند نقل عن سعر CIF، فهذا يعني أن سعر البيع يشمل تكاليف السلع، وتكاليف الشحن أو النقل وأيضا تكلفة التأمين البحري. CIF هو مصطلح التجارة الدولية (انكوتيرم). CIF مطابق في معظم تفاصيل مع التكلفة والشحن (CFR)، وتنطبق نفس التعليقات، بما في ذلك إمكانية تطبيقه إلا على النقل البحري التقليدية. بالإضافة إلى مسؤوليات CFR، يجب على البائع بموجب CIF الحصول في شكل تحويل سياسة التأمين البحري لتغطية مخاطر العبور مع شركات التأمين ذات سمعة. يجب أن سياسة سعر CIF تغطية زائد 10 في المائة، وحيثما كان ذلك ممكنا يكون بعملة العقد. نلاحظ أن هناك حاجة أساسية جدا غطاء فقط أي ما يعادل بنود معهد “C”، ويجب أن يصر المشترين عادة على نوع “جميع المخاطر” في السياسة مثل أنه بموجب بنود معهد “A”. مسؤولية البائع عن البضائع تنتهي عندما يتم تسليم البضاعة على متن سفينة شحن. في المبادئ التوجيهية لCIF نشرت في إنكوترمز 2000 مصطلح “الناقل” لا يبدو وأنه ينص بوضوح “يجب على البائع تسليم البضاعة على ظهر السفينة في ميناء الشحن” CIF مما يجعل مصطلح غير صحيح لاستخدام حيث يرغب البائع ومسؤوليتها لإنهاء عندما بتسليم البضاعة في يد الناقل قبل البضائع التي تمر السكك الحديدية السفينة في ميناء الشحن. في الغالبية العظمى من المعاملات على المدى الأصح هو CIP. هذا المصطلح هو المناسبة الوحيدة للنقل البحري التقليدي، وليس ريال عماني / ريال عماني أو حركات الحاويات الدولية.

CPT – الحمولة تدفع لل
ويمكن استخدامه لجميع وسائل النقل بما في ذلك النقل المتعدد الوسائط. البائع يدفع للشحن إلى نقطة المقصد المعين. يدفع المشتري للتأمين. وفاة خطر يحدث عندما يتم تسليم البضاعة في عهدة الناقل الأول.

دفعت النقل والتأمين ل- CIP
هو انكوتيرم، قابلة للاستخدام مع أي واسطة النقل. وفاة خطر يحدث عندما يتم تسليم البضاعة في عهدة الناقل الأول. هذا يعني أن المشتري يتحمل جميع المخاطر وأية تكاليف إضافية تحدث بعد ذلك كانت السلع delivered.It هو نفس CPT إلا أن البائع يدفع أيضا للتأمين. مطلوب بائع للحصول على التأمين فقط على تغطية الحد الأدنى، هو تغطية إضافية مسؤولية المشتري أو يجب أن يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري. تحت CIP مطلوب أيضا لمسح البائع البضاعة للتصدير.

DAT – ألقيت في TERMINAL
فهذا يعني أن البائع يسلم عندما توضع البضائع، تفريغ مرة واحدة من وسائل النقل وصوله، تحت تصرف المشتري في tarminal اسمه في ميناء اسمه أو المكان المقصود. محطة يشمل أي مكان، سواء كانت مغطاة أم لا، مثل ساحة الحاويات رصيف، مخزن، أو الطرق والسكك الحديدية أو محطة الشحن الجوي. يتحمل البائع جميع المخاطر التي تنطوي عليها في جلب البضائع إلى وتفريغ لهم في محطة في ميناء اسمه أو المكان المقصود. DAT يتطلب من البائع تخليص البضاعة للتصدير، حيثما ينطبق ذلك. ومع ذلك، فإن البائع ليست ملزمة لتخليص البضاعة للاستيراد ودفع أي رسوم الاستيراد أو القيام بأي الإجراءات الجمركية على الواردات.

DAP – ألقيت في PLACE
فهذا يعني أن البائع يسلم عندما توضع البضائع تحت تصرف المشتري من على وسائل النقل القادمة جاهزة للتفريغ في مكان المقصد المعين. يتحمل البائع جميع المخاطر التي تنطوي عليها في جلب البضائع إلى مكان اسمه. DAP يتطلب من البائع تخليص البضاعة للتصدير، حيثما ينطبق ذلك. ومع ذلك، فإن البائع ليست ملزمة لتخليص البضاعة للاستيراد ودفع أي رسوم الاستيراد أو القيام بأي الإجراءات الجمركية على الواردات.

DDP – تدفع DUTY المسلمة
فهذا يعني أن البائع يدفع تكاليف النقل لجميع ويتحمل جميع المخاطر حتى يتم تسليم البضاعة ويدفع واجب. كما تستخدم بالتبادل مع “الموطن الحر” المدى.